Overblog
Edit post Follow this blog Administration + Create my blog
صور اذكار المساء قصص اسماء بنات نكت قصص اطفال

صور اذكار المساء قصص اسماء بنات نكت قصص اطفال

صور اذكار المساء قصص اسماء بنات نكت قصص اطفال صور اذكار المساء قصص اسماء بنات نكت قصص اطفال

فوائد قراءة اذكار المسلم واذكار الصباح والاذكار عموماً

اذكار الصباح

اذكار الصباح

فوائد قراءة اذكار المسلم واذكار الصباح والاذكار عموماً :-

التوفيق من عند الله ورضاء الله عنك .

ارتياح القلب والإرتياح النفسي تستطيع النوم جيداً.

الإبتعاد عن التوتر والقلق وحسابات الدنيا.

قوة الأمل بالله عندما تقع في مشكلة سوف تكون متأكد أن الله سبحانه وتعالي يختبر صبرك ويبليك ليطهرك من الذنوب وأنه سوف يرزقك بعد ذلك.

الشعور بالقرب من الله محفز ودافع قوي للعيش حياة سعيدة مليئة بالفرح مثل ما قال الله عز وجل في حديثة القدسي “فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم”.

 

فإن الله يحثنا على المداومه فى قول اذكار المسلم وذكره دائما بالدعاء وان نذكره فى جميع اوقاتنا ليس كالغافلين الذين لايذكرون الله إلا فى اوقات المحنه او الغضب  او يتناسون ذكر  الله فى باقى احوالهم وقال ايضا الرسول صلى الله عليه وسلم ” مثل الذي يذكر ربه ، والذي لا يذكر ربه ؛ مثل الحي و الميت ” بمعنى ان الذى لايذكر الله بالاذكار اليوميه بالضبط كالميت والذى يذكر الله دائما كالحى فالفرق هنا كبير وكأن الاذكار تمد الإنسان بالحياه وعدم قول الاذكار هذا يميت الانسان ومن اهم اذكار المسلم هى اذكار الصباح عندما تبدا اليوم واذكار المساء عندما تنتهى من يومك .

 

موعد قراءة أذكار الصباح

يتم قراءة أذكار الصباح في الفترة ما بين الفجر إلي طلوع الشمس و في حالة إنشغال الشخص عن قراءة أذكار الصباح في هذا الوقت فلا حرج في ذلك ولكن يستحب قرائة أذكار الصباح من بين الفجر إلي طلوع الشمس .

اذكار الصباح

 

Share this post

Repost0

Comment on this post